Monday, June 26, 2017 الصفحة الرئيسية اتصل بنا خريطة الموقع English

Search


  إرسال لصديق

  المشاريع السابقة :

المتأمل في المشروعات السابقة والحالية التي نفذتها وتنفذها شركة الحبيب يلاحظ التطور المضطرد ، والتحديث المواكب ، والحرص المبني على الثقة والمصداقية والأمانة في تنفيذ هذه المشروعات، حيث جرى إنشاءها  بدقة متناهية أكدت ريادة الشركة وقدرتها على الخوض في غمار المنافسة ، وذلك استنادا على تاريخها المشرق وخبراتها الممتدة ، وكفاءاتها المهنية المحبة للعمل والتميز.

حيث أنجزت شركة الحبيب العديد من المشروعات ، وسوف نوضحها هنا حسب الأسبقية الزمنية.

 

أولا: المشروعات السابقة:

تميزت هذه المشروعات بفكر ورؤية معمارية تتواكب مع جميع الأزمنة والأمكنة ، حيث روعي في تصميمها التطور المستقبلي لقطاع العقارات خاصة والقطاعات الأخرى المرتبطة بحياة الإنسان وتطوره ، لذا نجد أن جميع المشروعات السابقة التي نفذتها الشركة مازالت تحتفظ برونقها ، وشهرتها التجارية إلي الآن ، وهي تتمثل في الآتي :

أسواق مكة

يعد أول مركز تجاري متكامل على مستوى المملكة ، ويتميز المركز بموقعه الإستراتيجي ، حيث يقع على طريق الملك فهد الذي يعد من أكثر الطرق حيوية ونشاطاً في عاصمة المملكة العربية السعودية ، كما يعد من أهم معالم الرياض الحديثة.

تم افتتاح المشروع في عام 1405هـ بكلفة بلغت 90.000.000ريال سعودي ،وإجمالي مساحة بلغت 6.000م2 ، ويتألف السوق من 160 محلاً تجارياً ، 64مكتباً ، وتتسع المواقف لـ 280 سيارة.


المركز السعودي للأعمال

تم تصميمه بمواصفات فنية عالمية ، حيث بلغت قيمة الاستثمار فيه 113.000.000 ريال سعودي ، وتبلغ مساحته 5.012 م2 ، ويتكون من 15 طابق ، بالإضافة إلي 3 أدوار تحت الأرض خصصت للمواقف ، حيث تتسع لـ 394 سيارة.


باب شريف


يمثل المركز لتلك المنطقة عصب الحياة التجاري ، وشريانها الذي ينبض حيوية، وذلك بتعدد محلاته التجارية والخدمية وتنوع خدماته التي يقدمه لزواره ، خاصة وأن المركز يحتل موقعاً مميزاً في وسط مدينة جدة ، ونقطة التقاء للعديد من الطرق الرئيسة فيها .

كما أن المركز بات علامة بارزة في جدة بفضل تصاميمه الهندسية الراقية ،التي روعي فيها تقديم أفضل الخدمات للزوار وطرق عرض المنتجات.  

أنشاء المركز في عام 1417هـ بكلفة بلغت 110.000.000ريال سعودي، وتبلغ مساحته 46.840م2، ويتكون من 164 محلاً تجارياً، و152 مكتب ، و9 مستودعات، ومواقف تتسع لـ272 سيارة.ويعد مركز باب شريف من جزء من المعالم الحضارية التي يشكل تاريخ مدينة جدة الحاضر.

 


الأندلس الرياض


يعد مركز الأندلس تحفة معمارية لافته للأنظار، وجوهرة عقارية استثمارية  ثمينة، تحكي عن بعد نظر شركة محمد الحبيب في تقديم أفضل التصاميم الهندسية ، التي تتجاوز النمطية إلي التفرد والتميز والإبداع في تقديم كل ماهو جديد في عالم العقارات من الناحية التطويرية والاستثمارية والإنشائية.

بدأ العمل فيه في عام 1414هـ بكلفة بلغت 87.000.000ريال سعودي ،حيث يقع على طريق العليا العام والذي يعد من أكثر الطرق حراكاً اقتصادية في مدينة الرياض، ويرتاده جميع المتسوقين نسبة لتميزه بتعدد مراكزه التجارية، وتبلغ مساحة المركز 28.000م2 ويحتوي على 308 محال تجاري،و110 مكتب تجاري ، ومسجد كبير ، وتبلغ مساحة البدروم 12.100م2، وهو مخصص لمواقف السيارات.


أسواق طيبة


تعد أسواق طيبة جزء لايتجزء من تاريخ مدينة الرياض، (الماضي والحاضر )، وذلك لعراقتها ،وطرازها المعماري المقتبس من بيئة الجزيرة العربية، كما أنها تشكل مركز تسوق رئيس لسكان مدينة الرياض ، وذلك لتعدد محلاتها التجارية التي تقدم أرقي الماركات  التجارية العالمية المشهورة ، كما أنها تشهد حركة شرائية كبري ، وذلك لتميزها بموقعها الجغرافي ،ووجودها في منطقة تشهد كثافة سكانية عالية.

تقع الأسواق على طريق الملك فهد بحي العليا ، فقد تم إنشاءها في عام 1409هـ بكلفة بلغت 170.000.000، وتبلغ مساحتها 112.000م2، وتحتوي على 480 معرض ، وتحيط بالسوق مواقف تتسع لأكثر من 1200سيارة .


مركز الراجحي التجاري


يعد المركز نقلة نوعية في مجال الاستثمار والتطوير العقاري ، حيث تم إنشاءه وفق أحدث المواصفات الهندسية والمعمارية ليواكب التطور المضطرد الذي يشهد قطاع العقارات ، والحركة التجارية التي تشهد ازدهارا كبيراً في ظل العولمة ،والشركات العابرة للحدود التي تضخ منتجاتها دون هوادة .

ومن هذه المنطلقات نجد أن المركز حقق العديد من الأهداف الاستثمارية والعقارية والخدمية للمجتمع والمستثمر في آن واحد. وذلك من منطلق موقعه الاستراتيجي الذي يتخذ من شارع البطحاء التجاري الهام  في وسط الرياض مقراً له ،و الذي يعد  من أكثر المناطق حيوية ونشاطاً ،حيث بلغت كلفة المشروع 50.000.000 ريال سعودي، وتبلغ مساحته 7000م2، ويتكون من 158 محل تجاري.


أبراج الخزامى


يعد مجمع الخزامي السكني تحفة معمارية رائعة، كشفت عن الفكر الهندسي والمعماري الذي تتبناه شركة الحبيب في تنفيذ مشروعاتها ، والتحديث المستمر لتصاميمها الهندسية لتواكب التطور الذي يشهده العالم في  شتى مناحي الحياة.

كما أن هذه الأبراج وضع في الحسبان تنفيذها بمواصفات معمارية وسكنية راقية تحترم إنسانية الإنسان وتلبي ومتطلباته واحتياجاته المعيشية بسلاسة ،ومتعة وراحة نفسية، خاصة وأنها تطل علي شاطئ البحر الأحمر.

كما أن موقعها علي البحر منحها ميزة استثنائية ، ساهمت في أن تكون هذه الأبراج لوحة فنية رائعة تتهادي  مع أمواج البحر لتشكل الزمن الجميل في عمر الإنسان.

يتكون المجمع من 4 أبراج سكنية ،كلفتها الإنشائية بلغت 120.000.000، حيث بدأ العمل في إنشاءه عام 1416هـ.


مركز ابراج مكة


يقع في منطقة أجياد بمدينة مكة المكرمة، و تبلغ مساحته نحو 40.000 م2 ، و يتألف من 12 دور تضم 168 شقة سكنية، إضافة إلى دورين أرضيين لمواقف السيارات ، و يبلغ قيمة الاستثمار 160.000.000 ريال سعودي وقد بدأت الشركة في إنشائه سنة 1414 هــ.

لزيارة المشاريع الحالية اضغط هنا

  حقوق الطبع محفوظة

الرياض

جدة الدمام الظهران جازان

أبها

المدينة المنورة